الاثنين، 7 يوليو 2014

أشار خبير التقنية روبرت سكوبل، وهو من أشهر مدوني التقنية ممن عملوا بمايكروسوفت وشركات عديدة أخرى، إلى أن تويتميل قد يكون أول  علامة تجارية ومنتج تقنية تصدره السعودية للعالم، خلال لقاء نشره مع صالح الزيد وهو مبادر سعودي نجح في تطوير خدمات إنترنت عديدة.


واشار الزيد في اللقاء إلى أن عدد مستخدمي خدمة تويتميل بين متابعي تويتر في في الشرق الأوسط يقارب  30 ألف مشترك.  يشير الزيد إلى أن الخدمة تنشر رسائل البريد الإلكتروني من تويت ميل مباشرة في تويتر. وألمح الزيد إلى أن الخدمة تستهدف مختلف دول العالم رغم أنها انطلقت بالعربية وسيتم تخصيص خيار للغات الأخرى في المستقبل القريب بحيث يظهر للمستخدم الغربي محتوى يرتبط به حسب بلده.
المبادر السعودي صالح الزيد سبق أن أطلق خدمة إنترنت بالغة الأهمية اسمها أن تايني لكشف المواقع المزورة التي تتربص خلف الروابط المختصرة.  وتستخدم الروابط المختصرة للإيجاز في طباعة عناوين مواقع إنترنت لكن عدم ظهور العنوان الحقيقي أدى إلى استغلال مخترقي الأنظمة لتلك الثغرة بإرسال فيروسات استهدفت خدمات عديدة مثل تويتر وغيرها من مواقع شهيرة.  وأطلقت خدمة أنتايني Untiny.com من قبل صالح الزيد، وهو خريج هندسة برمجيات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ويعمل في شركة أرامكو السعودية حيث يعمل كمحلل ومبرمج لأنظمة التنقيب عن النفط ومدونته الشخصية هي (Alzaid.ws).

ويجري تحول كبير على صعيد مؤسسي الشركات التقنية الناشئة إذا لم تعد هذه الشركات جهودا ثانوية إلى جانب وظائف مؤسسيها في شركات ودوائر عامة، بل بدأ هؤلاء بتحقيق استقلالية مالية، وسبق أن أشار صالح الزيد إلى عمله الأساسي كموظف لكنه أشار اليوم إلى إمكانية العمل باستقلالية للتركيز على تقديم خدمات على إنترنت وتأسيس شركة تقنية خاصة بعد نضوج خبراته في تحقيق عوائد مالية مستدامة للشركات في السعودية.
تعد هذه أول حالة تنطلق فيها خدمة تقنية من التعريب الأصيل إلى التغريب، لتدعم الإنكليزية بعد دعم العربية.

للاستماع للمقابلة بالإنكليزية:
http://twitmail.com
صالح الزيد، مبادر سعودي يغزو عالم التقنية الأمريكي

صالح الزيد الرئيس التنفيذي لشركة لونار أبس



صالح الزيد الرئيس التنخفيخذي لشركة لونار أبس

0 التعليقات:

إرسال تعليق