الثلاثاء، 28 يناير 2014

سلمان خان رجل أمريكي من أصول هندية مقيم في أمريكا . قام بإنشاء موقع أطلق عليه أكاديمية  www.khanacademy.org   خان سنة 2006 , وكان هدفه هو توفير عدد كبير من الفيديوهات التعليمية المجانية في مختلف المجالات ابتدءا من مستوى الصفر إلى مستوى محترف في التاريخ و البيولوجيا  والمحاسبة والكيمياء و الفيزياء و الرياضيات.. .
في سنة 2009 حققت فيديوهات سلمان خان المضافة على اليوتيب متوسط 35000 زيارة يوميا , وكل فيديو مدته تقريبا عشرة دقائق . و الآن يضم موقع أكاديمية خان  تقريبا 75,809,218 فيديو تعليمي.
Ads by Keep NowAd Options
  الملفت للنظر أن خان رغم شهرة الموقع والعدد الكبير من الزوار لم يضع إعلانات اشهارية ولا أيضا طلب للتبرع فقد ظل الموقع محافظا لسياسته وهي العطاء دون انتظار مقابل .
Ads by Keep NowAd Options
لكن القوانين الربانية تسري على الجميع , فقد أعجب بيل جيتس نفسه بالفكرة ودلك بعد أن لاحظ أن أبنائه يدخلون موقع أكاديمية خان لتعلم الدروس بطريقة سهلة ومبسطة عن طريق الفيديو فاتصل به والتقى به وكرمه فغدا مشهورا بعد ظهوره في عدة برامج حوارية رفقة أغنى أغنياء العالم بيل غيتس .
ليس هدا فقط فقد قامت شركة جوجل في سنة 2010 بمنح هبة تقدربمليوني دولار لسلمان خان نظير عمله التطوعي الكبير .
أرأيت كيف أن إتقان العمل والإخلاص والتفاني من اجل خدمة الغير يؤتي ثماره أضعافا مضاعفة .
Ads by Keep NowAd Options
لعل أحد أهم أسباب تخلف الأمة العربية الإسلامية هو غياب الإحسان في حياتنا  و تلاحظ  هدا أينما حللت وارتحلت في مرافق الحياة في أغلب الدول العربية .
بدل أن نتكلم و نبحث عن حلول لمشاكلنا وأحوالنا نكتفي بالتباكي والشكوى و التبرم و لو أننا نحاول أن ننطلق من أنفسنا و نحسن في أعمالنا ولا تهتم للآخرين ولا نلق اللوم على أحد .
مصيرنا بأيدينا لهدا وجب علا كل فرد في هده الأمة أن يقدم أفضل ما لديه في عمله و أفضل ما لديه في منزله و في علاقاته مع الآخرين و مع الله سبحانه وتعالى ولعمري فهدا هو الإحسان بعينه  . 

0 التعليقات:

إرسال تعليق