الخميس، 26 فبراير 2015


alsabbaq.com
alsabbaq.com
alsabbaq.com
alsabbaq.com
alsabbaq.com

الأربعاء 14 كانون ثاني 2015


كريغ نيومارك هو رجل الاعمال والرائد في مجال الإنترنت، وهومؤسّس الموقع العالميCraigslist، ولد نيومارك 1952 في نيوجيرسي وعند موت والده عانى مع امه العديد  من المصاعب المادية لكنّه أكمل دراسته . وفي عام 1975 نال شهادة في العلوم من جامعة Case Westem Reseveثم نال أيضا ماجستير في العلوم.حصل بعد تخرجه على وظيفة مبرمج في IBMبقي فيها 17 عاماً وبعدها عمل في شركة Charles Shwabفي سان فرانسيسكو وكان هذا أوّل اتصال له بالانترنت .وأيضاً عمل لدى شركة GM، وBank of America.

وفي عام 1995 قام بتأسيس موقعه الخاص  Craigslistالذي  بدأه كهواية مع فكرة جديدة يتمكّن الناس من خلالها تبادل المعلومات مجاناً، لكن سرعان ماتحوّلت الهواية إلى عمل جدي نظراً للنجاح الكبير والملفت الذي  حقّقه هذا الموقع الفريد من نوعه والجديد بفكرته، ففكرة أن تتمّ دعوة الناس إلى المناسبات من خلال البريد الإلكتروني لاقت استحساناً كبيراً، وبدأ مستخدمي الموقع يزيد بشكل تدريجي ، واعتمد نيومارك بتأسيس موقعه على الثقة.

واليوم موقع Craigslistهو بين أكثر عشر مواقع باللغة الانكليزية التي تتمّ زيارتها يومياً ، ويضمّ الموقع كل دول وبلدان العالم بما فيها دول الشرق الأوسط .وفي عام 2004 تمّ شراء 25 بالمئة من الموقع من قبل  شركة eBay.  

وقد تمّ ذكر كريغ نيومارك في لائحة  Forbesفي عام 2010 بأنه أحد المليارديرية في عالم التسوّق، وتساوي ثروته حوالي 400 مليون دولار أميركي.

واليوم نيومارك ناشط في المساعدات الإنسانيّة. عام 2006 تبرّع بـ10.000 دولار أميركي لجمعيّةNewAsignment.Net الخيرية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق