الجمعة، 12 سبتمبر 2014

ترددت أنباء عن أن عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" قد وقع عقداً لشراء الشركة السويدية التي تطور لعبة الفيديو الشهيرة "ماينكرافت". وتبلغ قيمة الصفقة، بحسب أنباء، أكثر من ملياري دولار.
صورة من داخل لعبة ماينكرافت (أرشيف)
صورة من داخل لعبة "ماينكرافت" (أرشيف)
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية نقلاً عن مصدر مطلع إن شركة "مايكروسوفت" تجري محادثات جادة لشراء شركة "موجانغ" السويدية، صاحبة لعبة الفيديو الشهيرة "ماينكرافت". وذكرت الصحيفة أن قيمة الصفقة تقدر بما يزيد على ملياري دولار وقد يتم توقيعها هذا الأسبوع.
و"ماينكرافت" هي لعبة يقوم فيها اللاعبون ببناء منشآت تحميهم من الوحوش التي تظهر ليلاً. وإذا تمت الصفقة، فإنها ستعزز منصات "إكس بوكس" لألعاب الفيديو التي تطورها "مايكروسوفت" في وقت تحتدم فيه المنافسة في سوق أجهزة ألعاب الفيديو. وقالت "مايكروسوفت" في أبريل/ نيسان إنها باعت خمسة ملايين وحدة من جهاز "إكس بوكس وان" لشركات التجزئة في أنحاء العالم منذ إطلاق الجهاز.
وفي نفس الشهر، كانت شركة "سوني" قد أعلنت أنها باعت أكثر من سبعة ملايين وحدة من جهاز "بلاي ستيشن 4" حتى السادس من أبريل/ نيسان، إلا أنها تواجه صعوبة في مواكبة طلب المستهلكين. وأحجمت "مايكروسوفت" عن التعليق على ذلك.
ي.أ/ ط.أ (رويترز)
مؤسس الشركه و مطور اللعبه:Markus "Notch" Persson 
وصور من اللعبه: minecraft


Minecraft logo.png

0 التعليقات:

إرسال تعليق